............................
المدونة تحت التطوير

الإعلان رسمياً عن طرح آيباد 3 في 7 مارس


نيويورك / وزعت شركة آبل إعلانا جاء فيه، أن الإعلان عن جهاز الايباد الجديد سيكون يوم غد السابع من مارس، وأن الجهاز الجديد سيحمل تسمية آيباد 3، فيما قالت تقارير لاحقة إن الموعد تم تحديد معاده رسمياً، حيث سيكون 7 مارس في مركز Yerba Buena للفنون بسان فرانسيسكو، بحدود الساعة التاسعة مساءً بتوقيت أم القرى.
 
وكان فحوى الدعوة عبارة عن صورة لأصبع تشير إلى الرقم 7 في التقويم وقد كتب في الدعوة: "لدينا شيء عليك أن تشاهده وأن تلمسه"!.
 
وسارع كل من له علاقة بالأمور التكنولوجية ليستخلص من هذه الدعوة أن المقصود هنا هو "الآيباد 3" إضافة إلى أن هذا الحدث يقام بعد مرور سنة كاملة على إطلاق "الآيباد 2"، وعلى ما يبدو أيضاً أن من سيدير هذا الحدث هو تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل بنفسه بعد أن خلف الأسطوري ستيف جوبز في هذا المنصب منذ أكتوبر المنصرم.
 
ومن المتوقع أن يصادف تاريخ إطلاق الايباد 3 موعد صدور التقارير الأولية حول ظروف تشغيل العمال الصينيين العاملين في مصانع فوكسكون حيث يتم تركيب أجهزة الايفون والايباد وغيرهما من الأجهزة بعد أن سمحت آبل لإحدى منظمات حقوق العمال بفحص هذه الظروف والتحدث إلى العمال.
 
يشار أن شركة آبل تتكتم بالكامل على كل التفاصيل المتعلقة بالجهاز القادم، ولا تنشر ما من شأنه أن يلقي الضوء على أي جانب من جوانب الجهاز، ولهذا فإن ما يتردد من معلومات تقنية ومواصفات يبقى في دائرة التكهنات لا أكثر. 
 
ومن بين هذه الأمور التي وردت عن الجهاز الجديد، هي أنه سيكون مزوداً بشاشة دقتها 2048/1536 بيكسل، أي ضعف الدقة المتوفرة في الايباد 2، وجاء أن الكاميرا الأمامية للجهاز ستصبح قادرة على تصوير HD بينما تقترب جودة الكاميرا الخلفية من جودة كاميرا جهاز الايفون 4 أس، وأما المعالج الذي سيعتمد في الايباد الجديد فسيكون من نوع A6 وهو أسرع من سلفه ذي قدرات هائلة في مجال الجرافيكس، وهو ما يجعل من جهاز الايباد القادم جهازا في منتهى الروعة لمشاهدة ملفات الفيديو أو لممارسة الألعاب المتطورة.
 
ومن المتوقع أن يدعم الجهاز الجديد الاتصال عبر الشبكات الخليوية من الجيل الرابع LTE وأن آبل ستضيف للجهاز تقنية Siri التي تعرف بتسمية الخادمة الشخصية، التي يمكن بواسطتها تشغيل الجهاز من خلال تعليمات صوتية وليس باللمس، ويتوقع أن تكون شاشة الجهاز الجديد 9.7 بوصات أي كسلفه ونسبة طولها إلى عرضها 4:3 لأن غالبية التطبيقات المعدة للأيباد معدة لهذه المقاسات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب هنا