............................
المدونة تحت التطوير

وقائع المؤتمر الصحفي للكشف عن الآيباد الجديد

نيويورك / كشفت شركة آبل رسميا عن جهازها الجديد آيباد، وكعادتها في الغموض نوعا ما وترك المجال للتوقعات والاجتهادات، لم تطلق آبل رسميا اسم آيباد3 على الجهاز، واكتفت في وصفه بآيباد الجديد.

 ووضح من خلال المؤتمر أن اغلب التوقعات السابقة للجهاز جاءت صائبة بالفعل.

بدأ مؤتمر آبل بصعود تيم كوك المدير التنفيذي لشركة ابل إلى المنصة، وتحدث عن مرحلة ما بعد أجهزة الكمبيوتر، وأكد أن ’بل في محور هذا التطور بل وتقوده حاليا بوصفها المحرك الأساسي للتقدم التكنولوجي في العالم حاليا.

وقال كوك: لدينا ثلاثة أجهزة ما بعد الكمبيوتر الشخصي، وهي: الايفون والايباد والايبود، لو أن شركة أخرى كان لديها على الأقل جهاز واحد من هذه الأجهزة الثلاثة لكانت في قمة السعادة، ولكننا نمتلك الأجهزة الثلاثة، وقال إن للشركة 362 متجرا متخصصا حول العالم، وأكد أن احد أهم العوامل التي أدت إلى نجاح ما بعد عهد الكمبيوتر الشخصي هو نظام التشغيل iOS وقد تمكنت شركة ابل من تسويق 62 نموذجا من الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

وتطرق تيم كوك إلى تقنية "سيري" المساعدة الشخصية فقال: إنها الصديقة الوفية لكل منا، المساعدة الذكية، واستعرض التقنية بلغات عديدة أمام الحضور ضمن التحديث الأخير لنظام iOS 5.1

بعد هذا السرد والتقديم المطول من كوك عن شركة آبل، قال هيا نتحدث عن الايباد، الذي أطلق عليه طفل عهد ما بعد الكمبيوتر الشخصي، وقال بعنا من الايباد 15.4 مليون جهاز في الربع الأخير من العام المنصرم.

وامتدح كوك الايباد 2 والانجازات التي حققها ثم تساءل: من يستطيع أن يصنع جهازا أفضل من الايباد 2؟ ثم أجاب على الفور “نحن نستطيع ذلك، واستعرض تطبيق تويتر على جهاز لوحي لشركة سامسونج وقال إن التطبيق يبدو كأنه معد لجهاز هاتف ذكي بحجم اكبر لا أكثر.

وجاء هنا دور فيل شيلر، نائب المدير لشؤون التسويق الدولي ليعرض الايباد الجديد، وقال شيلر: لا يستطيع أي كان الاقتراب من مستوى هذه التكنولوجيا إطلاقا، عندما تشغلوا الايباد الجديد ستلاحظون الصور والخطوط الساطعة أكثر مما تتخيلوا.

وواصل شيلر: لدينا في هذا الجهاز الجديد معالج رباعي النواة اسمه A5X وهو ذو قدرات تضاهي أربعة أضعاف، لقد استخدمنا منظومة الاوبتيكا من جهاز الايفون 4 أس، وهذا يعني كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل مع فلاش مع قدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل.

وأضاف: هناك أمر جديد آخر هو التعرف على ملامح الصوت للمستخدم، وقد أضفنا زرا خاصا للوحة المفاتيح بالضغط عليه والتحدث إلى الايباد سيتعرف الجهاز عليك، إن الايباد الجديد هو أول جهاز من صنع ابل يدعم الجيل الرابع من شبكات الاتصال الخليوية LTE.

وقال شيلر إن تحميل الملفات بواسطة هذا الاتصال الجديد سيبلغ 72 ميجا في الثانية، واستعرض هذه الخاصية في الجهاز الجديد المزود بشاشة من نوع رتينا.

وقال شيلر إن الايباد الجديد سيطرح بنموذجين: الأول لشبكة CDMA بينما النموذج الثاني سيكون لشبكة GSM . وقال لعلكم تعتقدون أن مثل هذه المواصفات تتطلب قدرات من البطارية، ولهذا أبشركم إن البطارية تعمل بصورة متواصلة لمدة 9 ساعات.

وعن مقاييس الجهاز الجديد قال شيلر إن سمك الايباد الجديد هو 9.4 ملم، ووزنه 635 غراما، في حين سيكون سعره الأولي للجهاز 499 دولارا أمريكيا لنموذج 16 جيجا بايت  مع WiFi فقط وسيطرح في المتاجر بتاريخ 16 مارس الجاري، وهو الآن متوفر للطلبية المسبقة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وسويسرا وهونج كونج وسنغافورا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب هنا