............................
المدونة تحت التطوير

النحافة أشد سوأ من البدانة!


نيويورك / تسعى العديد من النساء وبعض الرجال أيضا، لمحاربة البدانة بكل السبل وبشتى الطرق، بحثا عن الطلة الجيدة والمظهر الأنيق، فيما البعض يسعى للتخلص من البدانة لأسباب صحية بحتة، ومع هذا إن كنت نحيلة، فلا تعتقدي أن نحافتك سبب جيد لتجنب الأمراض، فحتى النحافة يمكن أن تكون سببا لأمراض صحية متعددة، فيما يرى بعض العلماء أن النحافة أشد فتكاً من البدانة.
فيما يلي بعض النصائح والتوجيهات الخاصة للنحيفات:
1- نوعية الدهون:
وفقا لدراسة جديدة، فأن الدهن المودع تحت الجلد لا يساهم كثيرا في تطوير الاضطرابات الأيضية مثل مشاكل القلب أو مرض السكر، لكن الدهن الموجود في الأنسجة والأعضاء الأعمق، ضمن العضلة والأعضاء، هو الذي يمكن أن يضعك في خطر اكبر للإصابة بهذه الأمراض، وذلك ينطبق على النحلاء فقد لا يكون لديهم دهن مرئي تحت الجلد، لكنهم قد يخزنون الدهن العميق داخل أجسامهم.
2- الفحوص الروتينية: 
إذا كنت نحيفا، فأنت على الأرجح لا تفكر كثيرا في إجراء اختبارات الصحة الهامة، وبالرغم من أن الوزن يؤثر على مشاكل الصحة المزمنة مثل مرض السكر، الكولسترول، وضغط الدم، إلا أن هذه ليست الصورة الكاملة، الوراثة بالإضافة إلى الحمية والتمارين، حتى مع الأيض العالي، يمكن أن تؤدي إلى هذه الأمراض لاحقا في الحياة وإذا لم تكن متيقظا فقد تصاب بنوبة قلبية فجأة.
3-  إهمال التمارين:
التمارين مهمة لخفض الكولسترول وتفادى مرض السكر، إذا كنت نحيفا فقد تعتقد بأنك لست بحاجة إلى أن تمارس التمارين، ولكن هذا خطأ كبير لأنك تعرض نفسك للإصابة بمرض السكر والكولسترول.
4- نخر العظام:
إذا لم تقم بأي تمارين رياضية لأنك تعتقد بأنك لست بحاجة إليها ولا تأكل حمية صحية لنفس السبب، فأنت تضع نفسك عرضة للإصابة بالعظام الهشة ونخر العظام.
5- السعرات الحرارية والحمية:
القلق الدائم من البدانة يقود البعض إلى حساب السعرات بدلا من النظر إلى الأطعمة التي يأكلها، من المهم معرفة نوعية الحمية بدلا من السعرات الحرارية، السيطرة جزء مهم ولكن يجب أن تركز على تناول الأغذية الصحية والمفيدة للحصول على المغذيات الضرورية. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب هنا